5 نباتات طبية للكبد

بعد مأدبة غزيرة ودردشة طويلة مع الأصدقاء حيث كانت المشروبات والتاباس أحد الممثلين الرئيسيين للمساء ، لا شك في أن اليوم بعد الكبد سيأخذ خسائره وسيحتاج إلى يوم من الرعاية والتدليل للاستمرار في الطريق والوقوف لمواجهة الصحوة سعيدة جديدة.

لهذا نحن بحاجة إلى مساعدة من الأعشاب والنباتات الطبية التي تخدم وتتعاون في مهمة شاقة لإزالة السموم وتطهير كل من الكبد والمرارة. لحسن الحظ ، تمنحنا الطبيعة مجموعة كاملة من النباتات المفيدة للرعاية الطبيعية للكبد ، والتي توفر في نهاية المطاف منافع مذهلة وفي الواقع عدد قليل جدًا من موانع الاستعمال أو الآثار الجانبية.

باختصار ، هذا ما يحدث على سبيل المثال مع شجرة البروتوتو أو الهندباء أو شوك الحليب أو الهندباء أو السيلانينا الأكبر. لكن دعنا نذهب في أجزاء. بعد ذلك ، سنوصيك بخمسة أعشاب ستساعد في حل المشكلة.

لحاء شجرة البوروتوت

ال شجرة بورو يحتوي على العديد من الفوائد خاصة في اللحاء الخاص به. من المحتمل جدًا أن يبدو اسمك غريبًا جدًا. ومع العقل. ومع ذلك، يصبح بدون شك خيار طبيعي رائع عندما يتعلق الأمر برعاية وتنظيف الكبد.

علاوة على ذلك ، من وجهة نظر تاريخية تم استخدامه من قبل المعالجين منشط لكل من الكبد والمرارةلكي نتمكن أيضًا من تحسين مستوى الجهاز الهضمي بشكل عام.

تحتوي شجرة borotutu اللحاء على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من السموم الموجودة حولنا مثل التلوث والكحول والضغط العام والإشعاع والمواد الكيميائية السامة في الماء والهواء والمنتجات.

على سبيل المثال ، في العديد من البلدان مثل المكسيك أو الأرجنتين أو تشيلي ، يتم استخدام لحاء البوروتوتو لغرض تنظيف المعدة والمسالك البولية ، وتحسين أو المساعدة في الأداء السليم للباسو.

جذور النكهة

نحن أمام المصنع الذي تحدثنا إليه من قبل في مناسبات أخرى. ال الهندبا البرية وجدنا في الأصل في نهر النيل منذ آلاف السنين ، حيث استهلكها المصريون القدماء بكميات كبيرة تنظيف كبد والدم. في الواقع الرومان أنفسهم استخدموها أيضا لصفاتهم في وقت مساعدة في تنظيف الدم.

عندما يخلط هذا الجذر مع الماء يمكن أن يكون مفيدا لمنع اليرقان والتهاب الكبد وكذلك لمقاومة الحصاة وحصى الكبد.

جذر الهندباء

الذي لم يكن مهتما في هذه المناسبة الغريبة لفوائد هذا رائع الهندباء؟ إنه نبات نوجده بسهولة في العديد من الحدائق وعلى طرق الغابات.

في الأصل من أمريكا الشمالية وأوروبا ، تم استخدام جذورها لسنوات عديدة من أجل دعم عمليات تنقية الجسم الطبيعية ، مما يساعد لديك وظيفة مثالية للكبد.

في الواقع ، تصبح واحدة من النباتات الطبية الأكثر شعبية وشعبية لتنقية وإزالة السموم من الجسم ، مما يحسن ليس فقط من وظائف الكبد ولكن أيضا في الكلى بفضل صفات الاحتفاظ المضادة للسوائل.

فائدة أخرى تجلب استهلاك هذا الجذر هو تحفيز إنتاج الصفراء. بإنتاج المزيد من الصفراء يصبح الكبد أكثر كفاءة في التخلص من السموم من الجسم ويكون أكثر كفاءة في هضم الطعام والسوائل.

أكبر Celandina

تم استخدام سيلاندن رئيسي من قبل اليونانيين كعلاج طبيعي مع فوائد إزالة السموم ، في حين استخدمه الرومان بشكل أكثر تحديدا لتطهير الدم.

نحن أمام نبات من بين جوانب أخرى يساعد على تحفيز الكبد الصفراء، ويفضل إنتاج الأنزيمات في البنكرياس ، ويساعد على تخفيف التشنجات في المرارة ومفيد لتخفيف الأعراض المرتبطة بالغثيان وغيرها من أعراض عسر الهضم.

شوك الحليب

ال لبن حليب الشوك لقد كان إيجابيا لأكثر من ألفي سنة في الكبد والمرارة. لبن حليب الشوك يساعد على تكسير الدهون في الطعام (لتحسين مستويات الكوليسترول). فهو يوفر مضادات الأكسدة لمكافحة تراكم الجذور الحرة ، ويساعد في الحد من التهاب الكبد والمرارة.

حتى الآن النصائح والاقتراحات. وكما يقول المثل ، فإن الوقاية خير من العلاج أو كما يقول خواكين سابينا "شجرة borotutu إذا كنت تريد أن تعيش مائة عام لا تتذوق خمور المتعة. تجنب الدخان من الأندية ، والسماح لتمرير الإغراء. إذا كان الفيلم الخاص بك هو أن تعيش مائة عام في مشاهدة الكولسترول الخاص بك... " يتم نشر هذه المقالة لأغراض إعلامية فقط. لا يمكن ولا ينبغي أن تحل محل التشاور مع طبيب. ننصحك باستشارة طبيبك الموثوق. المواضيعالنباتات الطبية الكبد

افضل 5 اعشاب تفيد في علاج مرضى الكبد (قد 2024)