هذا ما يحدث لجسمك إذا كنت لا تتناول وجبة الإفطار

لقد مررنا جميعًا بتلك الأيام التي خرجنا فيها ، بسبب التسرع أو الإهمال ، للقيام بأنشطتنا اليومية دون "أهم وجبة في اليوم" ، أو أننا ببساطة كنا كسالى جدًا للاستيقاظ في ساعات الصباح. نحن نتجاهل الإفطار ، ولكن ماذا يحدث عندما لا نتناول الفطور؟

المثل الشعبي الذي يقول الإفطار هو أهم وجبة إنه واضح كما هو حقيقي. في الواقع ، هناك العديد من العواقب على صحتنا عندما نتخطى الفطور ، خاصة إذا كنا نفعل ذلك بانتظام.

ما هو أكثر من ذلك ، فمن المؤكد أن السؤال الذي لا تسأل نفسك عادة ؛ في المقالة التالية سنخبرك ما هي العواقب على الصحة بعد عدم تناول وجبة الإفطار.

العواقب الصحية لعدم تناول وجبة الإفطار

كما هو معروف ، فإن عدم تناول وجبة الإفطار يمكن أن يسبب مشاكل لصحة الفرد ، ولكن ما هي هذه المشاكل بالتحديد؟ وهل هذه المشاكل تؤثر على حياتنا الشخصية؟

بادئ ذي بدء ، يجب أن تعرف أن الجسم يدخل حالة الصيام لفترات طويلة. وماذا يعني هذا؟ يعني هذا في الأساس أن الجسم يتحول إلى حالة من الاستعداد لعدم تلقي الطعام لفترات طويلة من الزمن ، بما أنه يفتقر إلى تناول وجبة الإفطار فإنه لا يعرف متى سيأكل مرة أخرى.

هل هذا سيء حقا؟ نعم ، منذ تناول طعام الغداء ، سوف يمتص جسمنا بشكل أساسي الدهون ، لأنه لا يعرف ما إذا كان سيستهلك الطعام مرة أخرى في فترة طويلة من الزمن ، متجنباً حصولك على الفوائد التي ستقدمها وجبة الغداء أو العشاء. العشاء

من ناحية أخرى ، ترتفع مستويات الجلوكوز ، لأننا سنأكل المزيد من الطعام دون داع في وقت الغداء لأننا سنحصل على شهية أفضل.

تكون النتيجة أكثر من جليًا إذا كانت عادة عدم تناول وجبة الإفطار تتم مع مرور الوقت: فمن المتوقع أن نكتسب وزنا ، خاصة إذا لم يتم تعويض هذا السعر من السعرات الحرارية من خلال ممارسة أكبر للتمارين الرياضية (أو أننا نحافظ على قدر أكبر من النشاط البدني في طوال اليوم).

في الواقع ، إذا أصبح عدم تناول وجبة الإفطار عادة كما لوحظ في حالات معينة ، فإن الشخص الذي يتبنى نمط الحياة هذا عرضة للإصابة بالشروط التالية أو الأمراض التالية التي سنذكرها أدناه:

  1. يمكن زيادة مؤشر كتلة الجسم في الفرد الذي لديه عادة عدم تناول وجبة الإفطار.
  2. يزداد خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 21٪.
  3. في الرجال ، خطر معاناة أزمة قلبية ترتفع 27 ٪يمكن أن يكون الافتقار إلى وجبة الإفطار سبباً قوياً في تفاقم حالة القلب لدى الفرد.
  4. في النساء ، وإمكانية تقديم ارتفاع الكوليسترول في الدم.
  5. لديك خطر أعلى من السمنة.
  6. الفرد يأتي لامتلاك الكوليسترول المرتفع والدهون الثلاثية.

كما يجب أن يوضع في الاعتبار أن وجبة الإفطار هي المزود لنسبة 25٪ من الاحتياجات الغذائية اليومية. بالإضافة إلى ذلك ، ثبت أن عدم تناول وجبة الإفطار يقلل من وظائف الدماغ ، ويسبب تهيجًا أكبر ويؤثر على كل من تركيز الشخص وذاكرته.

ناهيك عن أن إطالة نظام غذائي الإفطار تسبب في نقص الحديد والفيتامينات في الجسم ، مما أدى إلى ضعف الدورة الدموية للأكسجين وتسبب في خلل في الدماغ.

تناول وجبة إفطار مثالية لبدء اليوم

من المعروف بالفعل أن الافتقار إلى وجبة الإفطار يسبب سلسلة من الآثار السلبية التي يمكن أن تكون خطيرة بالفعل على الكائن الحي والدماغ والحياة الشخصية ، وبدون ذلك لا نملك الطاقة اللازمة للقيام بأنشطتنا اليومية.

ولكن ما هي وجبة الإفطار المناسبة ، وماذا يجب أن نأكل لبدء اليوم على النحو الأمثل مع وجبة إفطار متوازنة؟ يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على 30 ٪ من الخضراوات و 25 ٪ من الحبوب والبقوليات والدرنات و 25 ٪ من البروتين و 20 ٪ من الفاكهة.

بالطبع ، يمكنك تغيير هذه النسبة إلى ما لديك في وقت إعداد وجبة الإفطار ، وننصحك بترك كل شيء نظيفًا وإعدادًا في وقت جعله اليوم السابق ، تذكر أن تتناول وجبة الإفطار لمدة نصف ساعة بعد الانتهاء ، حتى تفاجئ نفسك أنك عدت إلى العمل دون تناول وجبة الإفطار.

وإذا كنت ترغب في التعلم واكتشاف المزيد ، فنحن نشجعك على اكتشافه كيف تبدأ اليوم بالطاقة، مع هذه النصائح بسيطة وسهلة المتابعة.

ماذا سيحدث لك إذا تناولت الشوفان يوميًا (شهر اكتوبر 2020)